طرق الربح من إعلانات Telegram
يعد التسويق عبر المراسلة استراتيجية متطورة توفر فرصًا لا حصر لها للمسوقين، Telegram هي إحدى الأدوات التي يبدو أنها مقطوعة لأغراض التسويق، يستخدمه الناس للتواصل والعثور على إجابات لأسئلتهم والحصول على دعم العملاء والتواصل مع العلامات التجارية. في هذا المنشور ، سنخبرك بكيفية كسب المال على Telegram ، وسنشارك بعض النصائح العملية حول إنشاء قناة Telegram والترويج لها، بالإضافة إلى ذلك ، ستتعلم كيفية جني الأموال باستخدام روبوتات Telegram وكيفية تتبع حملات Telegram.
في عام 2021 في أكتوبر حطم التيلجرام علامة 550 مليون مستخدم نشط واحتل المركز الحادي عشر في تصنيف الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم
باستخدام Telegram ، يمكن للمسوقين وأصحاب الأعمال حل مجموعة واسعة من المشكلات ، مثل الإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم.
ما يمكن توقعه من مجتمع Telegram في عام 2022 ، ما هي الاتجاهات المتوقعة بين المعلنين ومالكي القنوات ، اقرأ في هذه المقالة.
حكم البوتات
روبوت Telegram هو أداة عالمية مدمجة بالكامل في الاتجاهات الشائعة لعام 2022 ، وبالتحديد التسويق عبر المراسلة. سيقوم الروبوت الذي تم تكوينه بشكل صحيح بعمل ممتاز في رعاية أو تأهيل الجمهور المستهدف بأقصى مستوى من التخصيص. من المهم ملاحظة أن الإعلان في الروبوتات مربح للغاية. سعر تسليم الرسائل للمعلن أقل منه على قنوات Telegram.
المعلنون: أنشئ أول روبوت على Telegram. يمكنها أداء وظائف التسويق مثل:
- استبدال الصفحة المقصودة لتجميع التطبيقات
- وظائف دعم مريحة
مالكو القناة: ضع في اعتبارك إنشاء روبوت تحت عنوان لمشتركي قناتك. فكر في "الألم" الذي سيساعده الروبوت في التعامل معه بشكل يومي. يمكنك جعل الروبوت مجانيًا ثم بيع الإعلانات فيه ، أو إلغاء الاشتراك في تسييل الإعلانات لصالح اشتراك مدفوع أو تبرعات.
UGC يجعل العلامات التجارية رائعة مرة أخرى
في موسم 2022 ، يعد اختصار UGC هو الحرف الثالث الأكثر شيوعًا بين المسوقين حول العالم. أثناء الوباء ، أصبح المحتوى الذي ينشئه المستخدمون هو الأداة الرئيسية تقريبًا لزيادة المبيعات.
أظهر البحث الذي أجراه موقع Stackla.com أنه في العام الماضي عند اتخاذ قرار الشراء:
- يثق 19٪ من المستخدمين بالمحتوى ذي العلامات التجارية ؛
- 52٪ استندوا إلى التوصيات ومراجعات العملاء.
ما يجب القيام به؟
للمعلنين: Telegram عبارة عن منصة شبه مثالية للمحتوى الذي ينشئه المستخدم ، حيث أن مالك القناة لديه علاقة ثقة غير رسمية في الغالب مع المشتركين. تشبه قناة Telegram أو المجموعة (الدردشة) إلى حد بعيد الشبكات الاجتماعية المتخصصة الأخرى مثل حساب Twitter أو Reddit.
- إنشاء حملات إعلانية مدمجة مع المحتوى تحاكي المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. يمكن أن تكون هاتان الحملتان تهدفان إلى الوصول ، مما يعني زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، بالإضافة إلى منشورات إعلانية محلية من مالكي القنوات تهدف إلى بيع منتج أو خدمة.
- يمكنك تشجيع رغبة العملاء في إنشاء محتوى على Telegram مجانًا ، باستخدام أشكال مختلفة من التحفيز - من التحديات إلى الخصومات ، إلخ.
مالكو القناة: تحفيز نشاط المشتركين في القناة ، والرد على التعليقات ، واستخدام ردود الفعل ، وإعادة التوجيه. سيؤدي هذا إلى زيادة اهتمام المعلنين في مجتمعاتك.
المجتمعات المتخصصة
في عام 2021 ، نما اهتمام مستخدمي برامج المراسلة و subreddits والشبكات الاجتماعية في المجتمعات المتخصصة بمتوسط 30-35٪ ولا يزال ينمو بسرعة.
تعد قنوات أو مجموعات Telegram مثالاً على المجتمعات المتخصصة. هذا هو المكان الذي تتشكل فيه المجموعات والقنوات "الخاصة بهم". في الواقع ، هذه ميزة من Telegram ، والتي تم تقديرها بالفعل من قبل المؤثرين والمتخصصين في التسويق الرقمي. هذا هو المكان الذي يتجمع فيه الجمهور ، مما يعطي تحويلاً عاليًا حقًا.
ما يجب القيام به ؟
المعلنون: أضف قنوات من 1000 إلى 3000 مشترك إلى قائمتك من أجل المواضع ، وغالبًا ما يكون لديهم معدل مشاركة أعلى وعلاقة ثقة مع مالك القناة. ستعمل مثل هذه الإستراتيجية على زيادة جودة الجمهور المستهدف بشكل كبير ، وبالتالي الربح من الإعلان. تذكر - القليل لا يعني الأسوأ.
مالكو القناة: قم بإنشاء قنوات جديدة في مواضيع موضوعية ومثيرة للاهتمام. سيسعد المعلنون بتلقي الإعلانات في مجتمعك الصغير. بهذه الطريقة ، فإنك تساعد النظام البيئي لقناة Telegram على أن يصبح أكثر تنوعًا ، مما يعني جذب المزيد من المعلنين.
التسويق عبر الأجيال
أظهرت دراسة أجرتها Meta أن القوة الشرائية للمواليد في عام 2021 تجاوزت 2.6 تريليون دولار. والجيل X يكسب أكثر من جميع الفئات العمرية الأخرى.
وفقًا لدراسة أجرتها إحدى خدمات تحليلات Telegram ، فإن الفئة العمرية "25-34 عامًا" تتصدر برنامج المراسلة ، ولكن التوزيع العام أصبح "أكثر سلاسة" في عام 2021 - المستخدمون "الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا" ، 35-44 'و'45 -64' هما نفس الرقم تقريبًا الآن.
ما يجب القيام به؟
المعلنون: إعداد حملات إعلانية منفصلة لمنتجاتهم وخدماتهم لمختلف الفئات العمرية. ما عليك سوى العثور على الدافع المناسب لكل فئة عمرية.
مالكو القناة: لا تجمع Telegram بيانات شخصية عن جمهورها ، لذلك لن ترى رسومات حسب الجنس أو العمر في إحصائيات قناتك. ننصحك بإجراء مثل هذه الاستطلاعات بنفسك كل ستة أشهر من أجل التعرف على جمهورك بشكل أفضل وفهم المعلن الذي يناسبك بشكل أفضل.
محتوى الفيديو
أصبحت مقاطع الفيديو القصيرة على غرار Tik Tok ، والبودكاست الصوتي ، والصور الجذابة ، والميمات روادًا مطلقًا في عام 2021. وصل هذا الاتجاه إلى Telegram ووجد جمهوره. على الرغم من أن العديد من المستخدمين النشطين لبرنامج messenger يعتقدون أن Telegram مخصص للنص فقط ، إلا أن بعض القنوات الكبيرة تستخدم هذه التنسيقات بنشاط. المشتركون جاهزون لمشاهدة المحتوى والاستماع إليه في Telegram.
ما يجب القيام به ؟
المعلنون: لا تخف من الإبداع وتجربة التنسيقات الجديدة. اطلب عدة مساحات إعلانية في شكل فيديو. قد يكون هذا فيديو عاديًا (mp4) أو رسائل فيديو مضمنة في Telegram
مالكو القناة: جرّب تنسيقات محتوى جديدة لجذب جمهورك والاحتفاظ بهم. اختبر ردود المشتركين برفق على تضمين الفيديو أو الصوت ، مثل إجراء استطلاع. خلاف ذلك ، يمكن أن يتسبب تغيير تنسيق الصدمة في إلغاء عدد كبير من عمليات إلغاء الاشتراك.
إذا كان أحد هذه الاتجاهات على الأقل يروق لك ، فاستخدمه على الفور.
..................................................... أقرأ أيضاً أفضل طرق الربح من التيليجرام Telegram

نعم هو من أفضل التطبيقات
ردحذف